نقل ٥ ٪؜ من لقاحات كوفيد ١٩ عالمياً عبر دبي

دبي | المرصد | صحة 

أكدت «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن في شركة طيران الإمارات، أنها تقود منذ بدء انتشار جائحة فيروس كوونا المستجد «كوفيد ــ 19»، الصناعة العالمية في نقل لقاحات «كوفيد-19»، وغيرها من المستحضرات الدوائية الأساسية، ومعدات الوقاية الشخصية، والمواد الغذائية، كاشفة عن نقل وتسليم نحو 5% من إجمالي لقاحات «كوفيد-19» بسرعة وأمان في مختلف أنحاء العالم.

وأفادت في بيان لها أمس، بأنها نقلت نحو 59 مليون جرعة من لقاحات «كوفيد-19» من مواقع الإنتاج، إلى أكثر من 50 وجهة حول العالم، ضمن شبكة خطوطها عبر دبي، فيما توزعت اللقاحات التي نقلتها على ستة أنواع مختلفة.

ووفقاً للبيان، فإن الحكومات والسلطات الصحية في جميع أنحاء العالم، تكثف جهودها لحماية المجتمعات من «كوفيد-19»، وذلك بنشر اللقاحات على نطاق واسع، في وقت تشير فيه تقديرات «Our World in Data»، وهي منظمة للبحوث والبيانات المتعلقة بإحراز التقدم في مواجهة أكبر مشكلات العالم، إلى أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من اللقاحات على مستوى العالم. وقد نقلت جرعة واحدة من كل 20 جرعة لقاح لفيروس «كورونا» المستجد حول العالم عبر دبي على طائرات «طيران الإمارات».

مرفق متخصص

وذكرت «الإمارات للشحن الجوي» أنها تمتلك في مركزها الرئيس بدبي مرفقاً مخصصاً حائزاً اعتماد الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP، ويستخدم لتخزين ونقل لقاحات «كوفيد-19» من مواقع التصنيع إلى شبكة من الوجهات تتوزع على القارات الست.

وأوضحت أنه، وبفضل طائراتها الحديثة ذات الجسم العريض، والمعدات المبتكرة، مثل الحاويات المبرّدة والخاصة، استطاعت «الإمارات للشحن الجوي»، منذ أكتوبر 2020، نقل وتسليم نحو 5% من إجمالي لقاحات «كوفيد-19» بسرعة وأمان في مختلف أنحاء العالم.