7 متطلبات لسفر آمن في «زمن كورونا»

 

الامارات | المرصد | صحّة 

حدد أطباء 7 متطلبات أساسية ومهمة من الضروري الأخذ بها لضمان رحلة سفر آمنة صحياً تضمن تجنب الإصابة بمرض «كوفيدـ 19» خلال السفر، وتمثل نهجاً صحياً شاملاً لدعم المسافرين.

 وتشمل هذه الإجراءات، الحصول على اللقاح قبل السفر بمدة مناسبة، والاطلاع على أية معلومات صحية أو اختبارات أو مستندات أخرى مطلوبة، وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام معقم اليدين و غسلها، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الصحية المطلوبة عند العودة من السفر، والتي تحدد حسب البلد القادم منها، وكذلك أخذ الأدوية الخاصة للمصابين بأمراض مزمنة وبكميات كافية، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس خصوصاً بالنسبة لغير المطعمين.

وأكد الأطباء للزميلة «الاتحاد»، ضرورة الالتزام بهذه الأمور، خاصة بعد التغيرات العديدة التي فرضها فيروس «كورونا» المستجد حول العالم منذ العام الماضي في مختلف المجالات، ومن بينها قطاع السفر والسياحة، حيث ينصح بمجموعة من الاحتياطات الصحية والوقائية الواجب الأخذ بها قبل وأثناء وبعد العودة من السفر.

وتتبنى دولة الإمارات، أفضل الممارسات في تطبيق الإجراءات الاحترازية عند التعامل مع المسافرين في ظل جائحة كورونا «كوفيد- 19»، وبما يتوافق مع الاحتياطات الوقائية والتدابير الصحية التي تصدرها المنظمات الصحية الدولية.