جيلبير المجبّر نقطة ضوء في نفق الظلام

 

المرصد | مسؤولية اجتماعية

بعد ان اصبحت المسؤولية الاجتماعية ثقافة مجتمع بعد ان كانت مبادرات فرية، تنطلق مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية بنشاطاتها ، حتى ما قبل تأسيسها في العام ألفين.

جمعت هذه المؤسسة في رصيدها حتى اليوم آلاف الأنشطة والخدمات على مستوى كل لبنان و قارات واسعة من حول العالم. لتكون من أولى المؤسسات التي تعبر بنشاطها الإنساني نحو قارات العالم أجمع ، فتُزيل حواجز التفرقة وتؤسس لحوار إنساني جامع ، قوامه الخدمات الصحية والإنسانية والاجتماعية والتربوية وحتى البنى التحتية وخلافها.

ساهمت مؤسسة الدكتور جيلبير الاجتماعية حتى العام 2022 من مساعدة ما لا يقل عن عشرين آلف طالب وطالبة في دراستهم المدرسية او الجامعية بصورة كاملة المصاريف، ، هذا على مستوى لبنان ، أمّا على مستوى العالم فبلغ عدد من حصلوا على منح تعليمية كاملة ، ما لا يقلّ عن مئة ألف شخص من حول العالم، فضلاً عن إعادة ترميم عشرات المدارس في لبنان ، وبناء مدارس عديدة خاصة في القارة الافريقية.

على الصعيد الصحي ، ساهمت مؤسسة جيلبير المجبر حتى اليوم من تقديم عشرات سيارات الإسعاف والإطفاء لصالح مؤسسة الدفاع المدني في لبنان واتحادات بلديات ، ونالت المستوصفات ومراكز صحية تابعة لمنظمات وبلدات مساهمات غير محدودة، فضلاً عن المساهمة في دفع فواتير الاستشفاء لآلاف المرضى وتأمين العلاجات لهم لا سيما لمرضى الأمراض المزمنة.

وفي زمن انتشار وباء كورونا المستمر ، لم تترك المؤسسة بلدة لبنانية إلا وساهمت في تعقيمها بشكل كامل وتقديم وسائل التعقيم والحماية اللازمة لهم.

عالميًا .. قدّمت المؤسسة خدمات صحية ضخمة لكل من القارة الأفريقية، وكذلك لولايات كثيرة في كل من الهند وروسيا والصين وغيرها من عواصم العالم.

على صعيد البنى التحتية ، ساهمت مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية في إعادة ترميم عشرات مباني البلديات واتحاداتها في لبنان ، كذلك إنشاء وتجهيز ملاعب رياضية وحدائق عامة تابعة لبلديات وجمعيات ومنظمات محلية وبشكل خاص ملاعب رياضية تابعة لمؤسسة الجيش اللبناني، فضلاً عن إعادة ترميم وتجهيز عشرات المساجد والكنائس على مستوى لبنان.

عالميًا .. ساهمت المؤسسة في حفر عشرات الآبار الارتوازية لتأمين المياه للآلاف من السكان في القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

تنطلق المؤسسة في كل نشاطاتها من شعارها الثابت “لا شيء أسمى من خدمة الناس” ، وفريق عملها مؤمن بدوره الإيجابي خاصة في حالات الأزمات.

يأخذ فريق عمل المؤسسة العزيمة والقوة والإرادة من الرئيس المؤسس الدكتور جيلبير المجبر ، الذي لا يبخل في تقديم يد المساعدة في كل الأوقات ، وهو يعتبر أنّ ما يقوم به إنما هو أقل الإيمان ، من دون مِنّة على الإطلاق.