دبي | المرصد| أمن
أكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية الحرص على العمل وفق رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة الإمارات الساعية إلى تقديم أفضل الخدمات وفق أفضل الممارسات الدولية، بهدف تعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي.
وقال العميد الحارثي – في تصريح له عقب الإعلان عن نتائج تقييم أفضل وأسوأ خمس جهات حكومية اتحادية في الخدمات الرقمية – إن آليات العمل تجري وفق توجيهات ودعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بصورة مستمرة، بهدف مواصلة تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية، لتواكب متطلبات المتعاملين والتطلعات المستقبلية في ظل التطور التقني المتسارع، بما يزيد من سهولة حصول المتعاملين على الخدمات المقدمة، ويرفع مستويات رضاهم عنها، وإن هدفنا هو المحافظة على الصدارة، وليس الوصول إليها فقط، لذا فإن العمل متواصل لاستدامة التميز والريادة وتقديم المزيد من الخدمات الذكية والمستحدثة.
وأوضح أن استراتيجية برامج التحول الذكي بالوزارة، تهدف إلى تعزيز تجربة المتعاملين على اختلاف جنسياتهم، وتسهيل عملية استخدامهم لخدمات التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية، مؤكدا مواصلة الجهود في تطوير وتنفيذ منظومة الخدمات الذكية وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم تحقيق رؤية الحكومة في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل حكومات العالم في ما تقدمه من خدمات، خاصة في ظل الاستعداد للاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس الدولة.
وقال العميد الحارثي إن خدمات وزارة الداخلية الذكية تتنوع وتشمل جميع القطاعات، ومن مميزاتها، السرعة والشمولية والدقة ومواكبة احتياجات المتعاملين وتلبية متطلباتهم الخدمية، إلى جانب الحرص على التطوير والدراسات المستمرة للحفاظ على مسيرة التميز والريادة، وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل وتعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي، تطبيقاً لرؤية القيادة الرشيدة الساعية إلى تقديم أفضل الخدمات، بما يعزز المكانة المرموقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وموقعها الريادي في صدارة مؤشرات التنافسية الدولية.